تمت اضافة السلعة إلى سلتكم

X
اذهب الى السلة
أكمل عملية الشراء

25

آذار'20
طريقة صنع معقّم للأيدي في المنزل


 

طريقة صنع معقّم للأيدي في المنزل
 
 
شنشارككم كيفية صنع المنتجات التي نحن بحاجتها في هذه الأيام لتطهير و تعقيم أيادينا من الجراثيم و الميكروبات من الصابون السائل ذو خاصيّة التعلقيم إلى دواء الغسيل  لغسالة الملابس و غسالة الأطباق في المنزل. 
 
إن لهذه المعقّمات المصنوعة منزلياً وظيفةً تعادل المنتجات التي تشترونها  و خصوصاً لكونها مضادةً للفيروسات و تعوننا على الحفاظ على صحّتنا. 
 
على رأس القائمة للمواد التي سنستخدمها: الخَلّ, الكربونات, ملح صخري, زيت شجر الشاي, زيت القرنفل, زيت الغار, و زيتُ   نبات الزعترِ.
 
 
القرنفل
 
نفرغ 3-4 لتر من الماء في وعاء. نطحن 4-5 أسنان من القرنفل و نغليهم في الماء. بعد الغليان الخفيف سيختلط   القرنفل مع الماء. نقوم بتصفية الماء الحار حتى نتخلص من بقايا القرنفل. يمكنكم اضافة أي نوعية من الصابون السائل إلى هذا الخليط و استخدامه لتنظيف البلّور, المرخام, الأخشاب, و الأسطح.
 
 
الكربونات
 
يمكنكم استخدام الكربونات نفسها التي تستخدمونها عند القيام بصنع العجين باضافتهابمقدار ملعقة شاي إلى دواء الغسيل سواء لغسّالة الملابس أو الأطباق و بهذا تكونون قد رفعتم من نسبة المعقّمات في هذه الأدوية. يمكنكم استخدام الكربونات لمسح الأسطح أيضاً باضافة ملهقة شاي إلى ماء التنظيف.
 
الملح الصخري و ملح المخللّات
 
يمكننا تحسين خاصيّة التعقيم و التطهير في غسالات الملابس أو الأطباق بإضافة الملح الصخري أو ملح المخلل. في حال عدم توفّر هذه الأملاح في بيوتكم يمكنكم استخدام الملح العاديّ. يمكنكم أيضاً إضافة هذه الأملاح لماء التنظيف لمسح الأسطحة.
 
 
الخلّ
 
ننصحكم بشدّة أن تستخدموا الخلّ الأبيض. إن لم يكن الخلّ الأبيض متوفراً يمكنكم استخدام خلّ التفاح أو خل العنب. املأوا  مقدار ثلث الصابون السائل أو  الذي تستخدمونه بالخل. بهذا يكون الصابون المعقّم متوفرٌ عندنا. بنفس الشكل يمكننا إضافة الخل إلى دواء الغسيل السائل و هكذا نكون قد حصلنا على غسيلنا بلمعانٍ و تعقيم. لا تنسوا استخدام المرطبّات اليدويّة بعد استخدامكم لهذا الصابون.  يمكنكم أيضاً إضافة مقدار ملعقة طعام من الخل إلى فراغ ماكينة غسيل الملابس أو الجلّاية و بهذا نكون قد زوّدنا من خاصيّة التعقيم لمسحوقات الغسيل أو الجلي. يمكنكم أيضاً الحصول على نتائج رائعة في ال أردتم تنظيف بيتكم و رؤيته يلمع و مطهّر من الجراثيم بإضافة ملعقة طعام من الخل إلى ماء التنظيف.
 
 
  
 
 
طريقة تحضير معقّم الأسطحة من دون صابون
 
3 لتر ماء
قطرتين زيت شجر الشاي أو زيت الفليفلة
قطرتين زيت القرنفل
قطرتين من زيت الغار أو زيت نبات الزعتر
ثلاث ملاعق طعام خل أبيض
 
نضيف المواد المذكورة أعلاه إلى الماء. الآن منظف الأسطح جاهز! يمكنكم استخدام هذا الخليط كبديل لمواد التنظيف بشكل يومي.