تمت اضافة السلعة إلى سلتكم

X
اذهب الى السلة
أكمل عملية الشراء

03

كانوا الثاني'23
أشياء نأخذها معنا في الحج


8 Things You Need When You Go to Hajj

الأشياء يجب أن نأخذها معنا في الحج

الحج عبادة واجبة على المسلمين مرة واحدة في العمر. كما هو الحال في كل رحلة ، قد تحدث بعض الصعوبات في رحلة الحج. إنها ليست مسألة يمكن البت فيها دون تفكير أو دفعة واحدة. قبل رحلة الحج يجب أن تستعد بدقة ولا تغفل أدق التفاصيل. هناك أشياء كثيرة ستحتاجها عندما تذهب إلى الحج.

يتطلب الحج أو العمرة إعدادًا روحيًا وجسديًا للمسلم. الاستعدادات الروحية تختلف من شخص لآخر. الحج رحلة تتحد فيها الأمة الإسلامية وتضمن الأخوة والتضامن بين جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم. قائمة شاملة بالعناصر التي يجب أن تأخذها معك للحج أو العمرة ستجعل استعداداتك أسهل. هناك العديد من قوائم الأشياء التي يجب شراؤها قبل الحج. ومع ذلك ، فقد أنشأنا قائمة مختصرة بالأشياء التي يجب أن نأخذها معنا عندما نذهب في رحلة الحج.

وثائق الهوية

نظرًا لأنك ستزور بلدًا أجنبيًا ، فستحتاج بلا شك إلى بعض المستندات: وثائق الهوية ، وجواز السفر ، والتأشيرة ، والشهادة الصحية ، والتأمين على السفر ، وتذاكر الطيران ، وإيصالات الدفع ، وصور جواز السفر ، وما إلى ذلك. من الأفضل تحضير أوراقك في أقرب وقت ممكن لتجنب أي لبس في اللحظة الأخيرة.

ملابس اسلامية


8 Things You Need When You Go to Hajj 8 Things You Need When You Go to Hajj 8 Things You Need When You Go to Hajj

المملكة العربية السعودية شديدة الحرارة معظم أيام العام. لسوء الحظ ، فإن وجود ما بين مليونين وثلاثة ملايين حاج أثناء الحج يجعل مضايقات مثل التدافع أثناء صلاتك أمرًا لا مفر منه. يتطلب الحج الكثير من المشي والجهد البدني. نتيجة لذلك ، ستكون ملابس الحجاب المصنوعة من الأقمشة الخفيفة والتي تسمح بمرور الهواء مثالية لك.

يمكن أن يكون ارتداء العباءة خارج الإحرام خيارًا رائعًا أيضًا للنساء. توفر العباية الراحة اللازمة للسفر. وهو الخيار الأفضل للمرأة التي لا تحرم ، فهو فضفاض وسهل الغسل. فيراس هو أحد الأشياء التي يجب أن نأخذها معنا عندما نذهب في رحلة الحج ، خاصة بالنسبة للنساء.

إحرام

الإحرام هو ثوب أبيض من القماش غير الملحوم يتم ارتداؤه لزيارة الكعبة أثناء رحلة الحج أو العمرة. يفضل أن تكون مصنوعة من 100٪ قطن أو قماش تيري خفيف. إنه مريح جدًا للارتداء ويسمح بامتصاص العرق بشكل أفضل ، وهو أمر لا مفر منه أثناء الحج. إذا كنت تتعرق ، فقد يلتصق بك الإحرام القطني الرقيق جدًا ويسبب لك الشعور بعدم الراحة. يفضل ارتداء الملابس القطنية ذات المناشف أو السميكة لأنها لن تسبب مشاكل الالتصاق. الإحرام ثوب مهم ، وهو من الأشياء التي ستحتاجها في الحج.

حقيبة خصر

يجب عليك دائمًا الاحتفاظ بمستنداتك القيمة وأموالك وشيكات المسافر والمفاتيح وبطاقات الائتمان وغيرها من الأشياء الثمينة في حزمة فاني الخاص بك. يجب أن تحمل حقيبة الحزام معك دائمًا وتترك مكانك بدونها. خاصة في الأماكن المزدحمة ، تحتاج إلى الحماية من النشالين واللصوص. لمنع السرقة ، يجب ألا تخلع حقيبة الخصر في الأماكن المزدحمة.

مصحف الجيب

أحد الأشياء التي نحتاج أن نأخذها معنا عندما نذهب في الحج هو جيب القرآن. على الرغم من وجود نسخ من القرآن في المسجد ، فمن المستحسن أن يكون لديك نسختك الخاصة. هذا يجعل من السهل الجلوس دون الحاجة إلى الوقوف والبحث عن نسخة أو إعادتها. وبذلك يمكنك حماية مكانك في المسجد الذي يتواجد فيه آلاف الأشخاص.

حقيبة السفر

يوصى باستخدام حقيبة سفر عالية الجودة صلبة وبها نظام قفل. يجب تجنب الحقائب الناعمة المصنوعة من الفينيل حيث يمكن قطعها وفتحها بسهولة من قبل اللصوص أو الأشرار. لا تأخذ حقيبتك المفضلة أو الأغلى ثمناً معك ، حيث من المحتمل أن تهتز وتلبس قليلاً أثناء رحلتك. الحقيبة الجيدة المغطاة بصلابة هي أحد الأشياء التي ستحتاجها عندما تذهب في رحلة حج.

حذاء صندال

الصنادل هي من الأشياء التي يجب أن نأخذها معنا عندما نذهب في الحج. أثناء الإحرام ، يجب أن تكون المنطقة من الكاحلين إلى أعلى القدم وحيث يكون رباط الحذاء مفتوحًا. يوصى بارتداء زوج من الصنادل المسطحة والناعمة للمشي. سوف تمشي كثيرًا أثناء الحج ، لذا يفضل أن تكون مقاومة للماء ومريحة.

حقيبة ظهر

قبل الذهاب للحج ، تعد حقيبة الظهر المتينة والجميلة من الأشياء التي تحتاج إلى شرائها. يجب أن يكون معك دائمًا حقيبة ظهر خفيفة أو حقيبة سفر أثناء إقامتك والسفر بين منى وعرفات ومزدلفة أثناء الحج.

بما أن الحج شكل من أشكال العبادة ، فيجب أداؤه بهدوء وتكريس كامل. هناك بعض الأشياء البسيطة والمهمة التي يمكنك القيام بها للاستعداد لهذه التجربة الفريدة. لقد غطينا العناصر المادية التي تحتاجها عندما تذهب في رحلة الحج. نأمل أن يساعدك مرشدك في تجربتك الروحية.